google.com, pub-7221182590533844, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار الإقتصاد

اقتصاد: الذهب يتجه لتسجيل ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة السابع عشر من مايو أيار، وسط تعزز آمال خفض الفدرالي لمعدل الفائدة هذا العام.

وأظهرت بيانات اقتصادية هذا الأسبوع تباطؤ التضخم في أميركا خلال أبريل نيسان، بما عزز آمال أن يبدأ الفدرالي خفض الفائدة في وقت لاحق من 2024.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.2% إلى 2390.1 دولار للأونصة، وتتجه لتسجيل ارتفاع بواقع 0.7% حتى الآن هذا الأسبوع.              

وتزامن مع مكاسب الذهب هبوط مؤشر الدولار 0.6% منذ بداية الأسبوع وحتى الآن مقابل عملات منافسة مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

من جانبه، قال خبير الأسواق لدى آي.جي ييب جون رونج في تصريحات نقلتها رويترز إن الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب قد يستمر، إذ تتيح البيانات الاقتصادية الأميركية الأخيرة متسعاً للفدرالي الأميركي لبحث تخفيضات مبكرة لمعدلات الفائدة في 2024 فيما تستمر التوترات الجيوسياسية.

وشكلت البيانات التي نُشرت هذا الأسبوع وأظهرت تباطؤ التضخم أخباراً جيدة للفدرالي إلا أن صناع السياسة لم يكشفوا بشكل علني حتى الآن عن تغيرات في وجهات نظرهم بشأن توقيت تخفيضات الفائدة التي يعتقد مستثمرون أنها ستبدأ هذا العام.

ومعروف أن الذهب يوفر ملاذاً للتحوط من التضخم، إلا أن معدلات الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عوائد.

وكان رئيس الفدرالي في نيويورك جون ويليامز رحب بيانات التضخم في أميركا، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن تلك الأنباء الجيدة ليست كافية لدعوة الفدرالي لخفض الفائدة قريباً.

 

المصدر

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى