google.com, pub-7221182590533844, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار العالم

كوريا الجنوبية: بيونج يانج تشارك فى حرب أوكرانيا وتقرر إرسال 12 ألف جندى

قالت وكالة الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، إنها تعتقد أن كوريا الشمالية قررت إرسال قوات كبيرة لدعم روسيا فى حربها ضد أوكرانيا، وبدأت بالفعل فى نشر قواتها هناك.

وأوضحت الوكالة – في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)- أنها علمت أن كوريا الشمالية قررت مؤخرا إرسال 4 ألوية مكونة من 12 ألف جندي، بما في ذلك جنود من القوات الخاصة، إلى الحرب في أوكرانيا، وقال مصدر في وكالة الاستخبارات “إن تعبئة القوات “بدأت بالفعل”، وهذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها بيونج يانج مثل هذا العدد الكبير من القوات البرية في الحرب”.

وفي السياق، قال المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي إن الرئيس يون سيوك-يول عقد اليوم الجمعة، اجتماعا أمنيا طارئا، عقب الكشف عن قرار كوريا الشمالية الواضح بإرسال قوات إلى روسيا لدعم حربها في أوكرانيا.

وجاء الاجتماع، الذي ضم كبار المسؤولين من مجلس الأمن الوطني ووزارة الدفاع ووكالة الاستخبارات، لمناقشة آخر التطورات بشأن مشاركة القوات الكورية الشمالية في الصراع الروسي مع أوكرانيا.

وبعد الاجتماع، قالت وكالة الاستخبارات إنها تعتقد أن بيونج يانج قررت مؤخرا نشر 4 ألوية مكونة من 12 ألف جندي، بما في ذلك القوات الخاصة، في الحرب في أوكرانيا، مما سيشكل أول نشر واسع النطاق للقوات البرية من كوريا الشمالية.

وقال المكتب الرئاسي – في بيان – “اتفق المشاركون على أن الوضع الحالي، حيث تطورت العلاقات العسكرية بين روسيا وكوريا الشمالية من نقل الإمدادات العسكرية إلى نشر القوات بالفعل، يشكل تهديدا أمنيا كبيرا ليس فقط ضد كوريا الجنوبية ولكن أيضا ضد المجتمع الدولي”، مضيفا “كما قرروا عدم الوقوف مكتوفي الأيدي، وسيردون من خلال تعبئة جميع الوسائل المتاحة بالتعاون مع المجتمع الدولي”.

المصدر

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى