google.com, pub-7221182590533844, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار العالم

توجو تحصل على دعم بقيمة 60 مليون دولار من البنك الإسلامى للتنمية

وافق البنك الإسلامي للتنمية على تمويل بقيمة 60.30 مليون دولار لدعم الأنشطة المُدرة للدخل في توجو.


ووفقا لبيان للبنك، نقلته صحف محلية، بأنه من المقرر أن توجه هذه الأموال على وجه التحديد نحو دعم الأنشطة المُدرة للدخل وزيادة الإنتاجية الزراعية وهما محوران حاسمان للتنمية الاقتصادية في توجو.


وتعد هذه الموافقة جزء من برنامج أكبر خصص البنك الإسلامي للتنمية عبره أكثر من 3 مليارات دولار لصالح 20 مشروعا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في 17 دولة عضو.


ويعد البنك الإسلامي للتنمية شريكا لتوجو بالفعل في مبادرات مختلفة من حماية السواحل إلى دعم توصيل الكهرباء إلى المناطق الريفية.


وكان البنك الإسلامي للتنمية قد وقع العام الماضي اتفاقية مع المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة، وهي تابعة للبنك الإسلامي للتنمية، تمهد الطريق لضخ 250 مليون دولار لصالح ثلاثة قطاعات هي: الطاقة والزراعة وتنمية القطاع الخاص في 17 دولة عضو بالبنك.


يذكر أن 9 دول أفريقية استفادت إجمالا من برامج تمويل البنك الإسلامي للتنمية لا سيما موزمبيق (19.8 مليون دولار لتحسين نظامها الصحي وزيادة فرص الحصول على الخدمات الأساسية) والمغرب (ما يقرب من 480 مليون دولار لمشروع محطة لتوليد الطاقة الكهرمائية) وكوت ديفوار (281 مليون دولار لبناء طريق سريع لتحسين التكامل الإقليمي والإنتاج الزراعي) وكذلك الكاميرون (176.3 مليون دولار لتحسين نظم النقل لديها).

المصدر

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى