google.com, pub-7221182590533844, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار العالم

بسبب النفوذ الأجنبى.. جدل حول خطط صهر ترامب لشراء جزيرة وبناء منتجع بألبانيا

تحت عنوان “خطط جاريد كوشنر لبناء جزيرة فاخرة يثير الجدل فى ألبانيا ويخاطر بالتأثير على ترامب”، ألقت صحيفة “الإندنبدنت” البريطانية الضوء على خطط صهر ترامب، جاريد كوشنر وزوجته إيفانكا ترامب لبناء منتجع فاخر فى ألبانيا، وقالت إن الديمقراطيين فى واشنطن ينتقدون مدى تأثير النفوذ الأجنبي على السياسة الأمريكية، لاسيما حال فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.

وأوضحت الصحيفة، أن مدينة فلور الساحلية، كانت حتى وقت قريب، سراً بالنسبة للعديد من الأشخاص خارج ألبانيا، حيث كانت محاطة ببعض من أكثر المحميات الطبيعية نقاءً في أوروبا، وملاذاً لمشاهدة الطيور النادرة ومحطة توقف في الطريق إلى العاصمة تيرانا.

ولكن كان كل هذا قبل أن تبدي عائلة دونالد ترامب اهتمامها.

وأصبحت المدينة الآن محط أنظار العالم، حيث وجد السكان المذهولون أنفسهم في قلب عاصفة سياسية تتعلق بالمرشح الرئاسي وابنته وصهره واتهامات بالفساد الأجنبي.

وقالت الصحيفة، إنه في وقت سابق من هذا العام، كشفت إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر عن خطط مفاجئة للاستثمار في البلقان، بما في ذلك في المنطقة الساحلية زفيرنيك شمال فلور، وواحدة على جزيرة بالقرب من المدينة، وواحدة في العاصمة الصربية بلجراد. وفي ألبانيا، وهي دولة تخشى الفساد، يشكك السكان في الخطط المعروفة محليًا باسم “فيلات ترامب”.

ومن المتوقع أن يتجاوز الاستثمار الإجمالي في ألبانيا مليار دولار، بما في ذلك الفنادق الفاخرة والفيلات التي يبلغ مجموعها آلاف الغرف الجديدة.

ولكن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أسابيع قليلة، فإن تمويل كوشنر يثير قلق الديمقراطيين.

وأوضحت الصحيفة، أن فلورا هي مدينة صاخبة في البلقان، تجذب مئات الآلاف من السياح خلال أشهر الصيف، وخاصة من أوروبا الشرقية وإيطاليا.

 

المصدر

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى