google.com, pub-7221182590533844, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار الرياضة

ريال مدريد يتفوق على دورتموند وأندية ألمانيا قبل قمة دوري أبطال أوروبا

يمتلك فريق ريال مدريد الإسباني سجلا حافلا في تاريخ مواجهاته مع الأندية الألمانية في البطولات الأوروبية، قبل القمة المرتقبة أمام بوروسيا دورتموند مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-2025.

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
 

مباراة الريال ضد دورتموند تقام في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، وتذاع على قناة beIN Sports HD 1

مواجهات ريال مدريد مع الأندية الألمانية
 

خاض ريال مدريد 82 مواجهة أمام الأندية الألمانية، تفوق في 42، وخسر 24 وتعادل 16 مباراة، ونجح في تسجيل 155 هدفًا، واستقبل 121.

مواجهات دورتموند أمام الأندية الإسبانية

بينما لعب دورتموند 39 مباراة أمام الأندية الإسبانية، فاز في 12، وتعادل في مثلهم، بينما خسر 14 مواجهة، وتمكن من تسجيل 56 هدفا، واستقبلت شباكه 57 هدفا.

تاريخ مواجهات الريال ضد دورتموند

تاريخيًا، خاض ريال مدريد 15 مباراة أمام دورتموند، فاز الفريق الملكي في 7 مواجهات، بينما تلقى الهزيمة في 3 لقاءات، وتعادل في 5 مباريات، ونجح في تسجيل 24 هدفا، واهتزت شباكه بـ19 هدفا.

هدافو مواجهات ريال مدريد ودورتموند

في حين، يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق، قائمة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 7 أهداف، يليه ثنائي دورتموند السابق روبرت ليفاندوفسكي وبير إيميريك أوباميانج برصيد 5 أهداف لكل منهما، ثم ماركو رويس برصيد 4 أهداف، وكريم بنزيما بـ 3 أهداف.

 

الريال ضد دورتموند
 

مباراة اليوم، تعد تكرارا للنهائي الذي جمع الريال ودورتموند منذ خمسة أشهر تقريبا على لقب دوري الأبطال، والذي فاز به الملكي وقتها باللقب الخامس عشر، ليعزز صدارته لقائمة الأكثر تتويجًا بالبطولة على مر التاريخ.

وتوج ريال مدريد بلقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا ، بعد الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب “ويمبلي” في شهر يونيو الماضي، وأحرز هدفي المرينجي وقتها، الثنائي داني كارفخال والبرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83 من عمر أحداث المباراة. 

دوري ابطال اوروبا.. مباراة ريال مدريد ودورتموند

يأمل ريال مدريد بقيادة مدربه المخضرم أنشيلوتي، تحقيق ريمونتادا في نسخة النظام الجديد بدوري الأبطال بعد البداية المخيبة للآمال، لكونه يتواجد في المركز السابع عشر من الترتيب برصيد 3 نقاط بعدما تلقى الهزيمة في مباراته الماضية أمام ليل الفرنسي بهدف دون رد ، وفاز قبلها على شتوتجارت الألماني.

في المقابل، يأمل دورتموند الملقب بـ” أسود الفيستيفال” مواصلة الصدارة وتحقيق الفوز على ريال مدريد لرد الاعتبار ، فضلا عن الحفاظ على صدارة جدول ترتيب مرحلة الدوري من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد حصوله على رصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة من جولتين.

دوري ابطال أوروبا .. ريال مدريد الأكثر تتويجًا


يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

تغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

المصدر

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى