google.com, pub-7221182590533844, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار الرياضة

موتسيبي: أفريقيا تفتقد للروح الرياضية وسنُعاقب علي انتهاكات اللوائح

أكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إن هناك حاجة للتعامل مع الافتقار إلى الروح الرياضية بين الدول الأفريقية.

وألغيت مباراة ليبيا ونيجيريا في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا والتي كان من المفترض إقامتها على ملعب شهداء بنينا في ليبيا.

وقال موتسيبي خلال الجمعية العمومية العادية السادسة والأربعين للكاف في أديس أبابا،: “لقد سمعت الكثير من القصص عن نادي كرة قدم أو منتخب وطني يذهب إلى بلد ما، يقضي ساعات في المطار، ويسألونك عن الأوراق والمستندات، أثناء جائحة كورونا، كانوا ينظرون إلى من هم أفضل اللاعبين في فريقك ويقولون إن هؤلاء اللاعبين العشرة مصابون بكوفيد-19”.

وواصل موتسيبي :”أنت تخبرهم بأنك خضعت حالا للفحص، ويقولون لك لا، أنت مصاب بكوفيد، هذا الافتقار إلى الروح الرياضية هو ما كان موجودًا، ولم نتخذ إجراءات فعالة، إذا كانت هناك انتهاكات لهذه اللوائح والقواعد، فسنتخذ الإجراءات اللازمة، أود أن أكرر أننا فخورون بتلك الدول التي تعامل الفرق والأندية الزائرة بالاحترام والكرامة التي تستحقها، ولكننا أيضًا نفخر بمعاملتها بنفس الطريقة التي تريد أن تُعامل بها عندما تزور تلك الأندية، نحن نراجع هذه القوانين ونريد التأكيد على الروح الرياضية”.

وزاد موتسيبي عن أزمة مباراة نيجيريا وليبيا، بقوله: “عندما حدثت مشكلة مع المنتخب النيجيري في ليبيا، لن أعلق على ذلك لأن هناك تحقيقًا مناسبًا يُجرى عن هذا الأمر، لكني أريد التأكيد على مبدأ الروح الرياضية لن نتسامح معه لأن هذا أمر مستمر منذ فترة، اسمحوا لي أن أؤكد، أن ننسى الوضع في نيجيريا وليبيا لأن هذه العملية تخضع للتحقيق بشكل صحيح، وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب”.

واشتكت بعثة منتخب نيجيريا من سوء الاستضافة عند نزولها ليبيا بعد أن ثم احتجازههم لأكثر من 14 ساعة في مطار الأبرق بمدينة البيضاء، حيث تعطلت منظومة الجوازات،  وعادت بعثة النسور الخضر دون خوض مباراة ليبيا.

المصدر

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى