google.com, pub-7221182590533844, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار الرياضة

فلاهوفيتش ويلدز يقودان هجوم يوفنتوس ضد شتوتجارت فى دوري أبطال أوروبا

أعلن تياجو موتا المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي عن التشكيل الرسمي للفريق في مواجهة شتوتجارت الألماني، التي تجمع الفريقين في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “أليانز ستوديوم”، في الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

تشكيل يوفنتوس ضد شتوتغارت

حراسة المرمى: بيرين

الدفاع: سافونا، كالولو، دانيلو، كابال

الوسط: فاجيولي، ماكيني، دوجلاس لويز

الهجوم: كونسيساو، يلديز، فلاهوفيتش

تشكيل يوفنتوس ضد شتوتغارت
تشكيل يوفنتوس ضد شتوتغارت

 

يوفنتوس ضد شتوتغارت

ويسعى فريق شتوتجارت لتحقيق انتصاره الأول في النسخة الحالية من البطولة حيث اكتفى الفريق بتحقيق نقطة واحدة جمعها من التعادل مع سبارتا براج التشيكي في الجولة الماضية، علما بأنه خسر مباراة الجولة الأولى أمام الريال.

في المقابل، يسعى يوفنتوس لمواصلة الانتصارات الأوروبية بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية على أيندهوفن 3-1 وعلى لايبزيج 3-2.

وستكون هذه هي المواجهة الأولى بين يوفنتوس وشتوتجارت في جميع المسابقات، حيث فاز البيانكونيري في جميع مبارياته الخمس الأخيرة ضد الفرق الألمانية في المسابقات الأوروبية الكبرى، بما في ذلك المباراة الأخيرة: فوز 3-2 خارج أرضه على لايبزيج.

في المقابل، لم يفز شتوتجارت سوى بمباراة واحدة من أصل 11 مباراة لعبها ضد فرق إيطالية في المسابقات الأوروبية الكبرى (4 تعادلات و6 خسائر)، وكان الفوز الوحيد 1-0 على تورينو في كأس الاتحاد الأوروبي في سبتمبر 1979.

ويمكن أن يصبح تياجو موتا ثالث مدرب ليوفنتوس يفوز بمبارياته الثلاث الأولى في دوري أبطال أوروبا، بعد فابيو كابيلو في 2004-2005، ومارسيلو ليبي في 1995-1996.

ترتيب دوري أبطال أوروبا

ويتصدر ترتيب دوري أبطال أوروبا قبل الجولة الثالثة 7 أندية بالعلامة الكاملة بعد الفوز في أول مباراتين حتى الآن وهي أستون فيلا ودورتموند وبنفيكا وليفركوزن وليفربول وبريست ويوفنتوس بـ6 نقاط، بينما تذيل الترتيب 8 أندية بدون رصيد حتى الآن تضمنت مفاجآت أيضًا بوجود ميلان مع لايبزيج وجيرونا وشتورم جراتس والنجم الأحمر وسالزبورج وسلوفان ويونج بويز.

دوري أبطال أوروبا

تغير نظام دورى أبطال أوروبا، والذى يشارك فيه 36 فريقًا، يتنافسون في مسابقة دورى كل فريق يواجه 8 أندية أخرى، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى دور الـ16، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق لاستكمال أندية دور الـ16، وبعدها تستأنف كل الأدوار بنظام خروج المغلوب.

وارتفعت المكافآت المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، أو الإيرادات من حقوق البث التليفزيوني.

المصدر

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى