google.com, pub-7221182590533844, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الصحة والطب

في اليوم 382 للحرب: شهداء بالعشرات واعتقالات في صفوف النازحين

واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 382 من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي سلسلة مجازر بحق المواطنين أدت حسب مصادر طبية إلى استشهاد 64 مواطناً بينهم 51 في شمال قطاع غزة.

ونفذت مدفعية وطائرات الاحتلال غارات عنيفة أمس على مختلف مناطق شمال قطاع غزة، وتتواصل العملية البرية لليوم الثامن عشر على التوالي في شمال القطاع، واقتحمت قوات الاحتلال العديد من مراكز النزوح، واعتقلت عدداً كبيراً من الرجال وأجبرت النساء على الخروج من المخيم.

وارتقى شهداء ومصابون في قصف منزل نفذته قوات الاحتلال في محيط جمعية السلامة بمشروع بيت لاهيا شمال غزة، وقام جيش الاحتلال بنسف مباني سكنية غرب مخيم جباليا شمال القطاع.

وفي غزة قصفت طائرات الاحتلال منزلاً مخلى لعائلة أبو هاشم قرب برج الزهارنة في شارع الجلاء بمدينة غزة ما أسفر عن وقوع إصابات لدى الجيران. وكان تسعة مواطنين من عائلة مقاط استشهدوا وأصيبت أعداد أخرى في قصف بمنطقة الزرقا شرق غزة.

وفي وسط القطاع استهدفت طائرات الاحتلال أراضي زراعية في مخيم البريج، وأطلقت آليات الاحتلال وطائرات الكواد كابتر النار شمال غرب مخيم النصيرات.

أما جنوب القطاع، فقد استشهد سبعة وأصيب عدد آخر بقصف الاحتلال خيمة وتجمع للمواطنين جنوب وغرب خان يونس، واستشهد خمسة مواطنين من عائلة الأخرس بقصف تجمع للمواطنين بفيران النجار فيما استشهد مواطن ونجله من عائلة النجار بقصف الخيمة غرب خان يونس.

وأطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حدود بلدة خزاعة شرق خانيونس النار اتجاه منازل المواطنين، واستشهد خمسة مواطنين من رفح في غارات متفرقة، ودوت انفجارات عنيفة ناجمة عن قصف إسرائيلي شمال رفح.

المصدر

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى