google.com, pub-7221182590533844, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار العالم

البرلمان البريطاني يناقش عريضة تطالب بقانون جديد لحماية الصحة العقلية لنجوم البوب

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه من المقرر مناقشة دعوة معجبي ليام باين لإصدار “قانون ليام”، وهو مقترح قانون جديد لحماية الصحة العقلية لنجوم البوب الشباب في البرلمان البريطاني بعد أن حصلت العريضة الخاصة بليام باين على أكثر من 110 ألف توقيع.

وتوفي ليام باين بعد سقوطه من الطابق الثالث في فندق في بوينس آيرس، في 16 أكتوبر، تحت تأثير المخدرات، فيما أكدت تقارير لاحقاً أن شركة تسجيلاته الموسيقية قد أسقطت المغني قبل أيام قليلة.

وبحسب الصحيفة البريطانية، يهدف القانون المقترح إلى ضمان حصول النجوم على فحوصات صحية نفسية منتظمة، وفترات راحة كافية، وأخصائيي صحة نفسية في المجموعة، ودعم مستمر طوال مسيرة الفنان، فيما تنص العريضة، التي أطلقها معجب مجهول الهوية في 18 أكتوبر، ويدعى Day KV، على موقع Change.org، على ما يلي: “يجب محاسبة صناعة الترفيه وتحمل مسؤولية رفاهية فنانيها، خاصة أن القضايا الناتجة عن ذلك مثل التوتر والقلق والاكتئاب وإساءة استخدام المواد وحتى الانتحار مرتفعة بشكل مثير للقلق”.

ويشير مقترح القانون البريطاني، إلى أن الفنانين أكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلات بنسبة 2-3 مرات مقارنة بالسكان بشكل عام، فيما ذكرت الصحيفة البريطانية، أن مثل هذا القانون من شأنه أن يستلزم إجراء فحوصات منتظمة للصحة العقلية، وتوفير فترات راحة كافية، وتواجد متخصصين في الصحة العقلية في الموقع، بما في ذلك أي دعم مستمر أثناء حياتهم المهنية، كما يضمن بيئة عمل أكثر صحة وأمانًا ومناسبة للفنانين لتنمية مواهبهم وتقليل الضائقة النفسية.

ويتضمن مقترح القانون التدخلات المبكرة للحماية والحد من المخاطر قبل فوات الأوان، وتقول العريضة تشجيعًا للمواطنين للتوقيع عليها: “قد يكون توقيعك بمثابة شريان حياة لهؤلاء الأفراد الموهوبين، مما يساهم في حركة أكبر للتوعية بالصحة العقلية والعناية بها في الصناعات في جميع أنحاء العالم”.

المصدر

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى