google.com, pub-7221182590533844, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الصحة والطب

السماح بمشاركة سفن جديدة في مبادرة البحر الأسود – آخر دقيقة

https://global.unitednations.entermediadb.net/assets/mediadb/services/module/asset/downloads/preset/Collections/Embargoed/20-03-2023-UNODC-BSGI-inspect-team-01.jpg/image770x420cropped.jpg

تهدف مبادرة البحر الأسود، التي أطلقت بعد حرب روسيا الشاملة على أوكرانيا، إلى المساهمة في منع انتشار الجوع على مستوى العالم والحد من انعدام الأمن الغذائي وضمان سلامة السفن التجارية التي تنقل الحبوب والمواد الغذائية.

وقد وافق مركز التنسيق المشترك اليوم على 3 سفن متجهة إلى ميناءي أوديسا وتشورنومورسك. كما توجد 3 سفن أخرى، تستعد اثنتان منها لعملية التفتيش في إسطنبول فيما تظل الثالثة عالقة في موانئ أوكرانية منذ مارس/آذار من العام الماضي وستغادر أوكرانيا الآن وفق بنود المبادرة.

وفيما رحب فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة بالاستئناف الجزئي لتحركات السفن المتوجهة إلى أوكرانيا، دعا الأطراف إلى ضمان إتمام الموافقة على السفن الجديدة لجميع الموانئ الثلاثة للاستفادة من القدرات المتاحة ومواكبة متطلبات الصناعة.

وقد تم إنشاء مركز التنسيق المشترك في إسطنبول، برعاية الأمم المتحدة لتيسير تطبيق المبادرة. ويضم المركز ممثلين رفيعي المستوى من روسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة.


Source link

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى